الأربعاء , يناير 24 2018

ألمانيا: المحكمة العليا تعيد النظر في قضية “شرطة الشريعة” بعد تبرئتهم (فيديو)

أفادت صحيفة “دويتشه فيله” الألمانية، أمس الخميس، أن المحكمة العليا أرسلت القضية حول “شرطة الشريعة” لمدينة فوبرتال لإعادة النظر.

وكان بعض النشطاء المسلمين عام 2014 يرتدون سترات برتقالية كتب عليها “شرطة الشريعة” ويجوبون شوارع المدينة، بحثا عن مسلمين تعاطوا الكحول أو ارتادوا النوادي الليلية.

وتم عام 2016 توجيه اتهامات إلى 7 متطرفين بأنهم خالفوا القانون الذي يحظر ارتداء الزي الموحد الخاص المؤيد للمواقف السياسية الخاصة. ولم تجد محكمة فوبرتال آنذاك جريمة في تصرفات “رجال الشرطة”. كما لم ينجح المدعون العامون في التأكيد أن أعمال المتطرفين أثرت سلبا على المواطنين.

وأقرت المحكمة العليا أمس الخميس بضرورة إعادة النظر في قرار المحكمة المحلية، لأن التحقيق لم يدرس كل تفاصيل نشاط “شرطة الشريعة” وتداعياتها.

يذكر أن ما يسمى بـ “دوريات الشريعة” كانت تظهر في بعض المدن الأوروبية الأخرى وبينها لندن وكوبنهاغن وهامبورغ.

جدير بالذكر أنه قضت “المحكمة الاتحادية”، وهي أعلى محكمة في ألمانيا،أمس الخميس (11 كانون الثاني/يناير 2018) بإلغاء حكماً قد صدر ببراءة سبعة من “شرطة الشريعة” في مدينة فوبرتال غرب البلاد. وبهذا الحكم يصبح القيام بارتداء ستر مكتوب عليها “شرطة الشريعة” وحث المسلمين في ألمانيا على التزام أسلوب حياة وفق تعاليم القرآن عملاً مخالفاً للقانون.

وحسب المحكمة فقد ارتكبت محكمة مدينة فوبرتال خطأ في حكمها، الذي يعود لتاريخ 21 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2016، وأن حكمها المذكور يحوي تناقضات.

ويشار إلى أن المجموعة المعنية تتبع السلفي الألماني المعروف سفين لاو، والذي يمثل حاليا أمام محكمة في ديسلدورف بتهمة دعم منظمة إرهابية أجنبية.

شاهد أيضاً

ليبيا: مسلحون يخطفون ألمانيا وثلاثة أتراك في أوباري

ذكرت مصادر ليبية  الجمعة، أن مسلحين مجهولين اختطفوا مهندسا ألمانيا وثلاثة فنيين أتراك جنوبي ليبيا. …

التصنيف العالمي: منتخب ألمانيا يحتفظ بالصدارة العالمية وبيرو يحقق رقماً تاريخياً

انتقل منتخب بيرو إلى مصاف العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *